Powered By Blogger

2012/01/25

احتفال الاخوان بين الجهل والاستهبال

الرابط السابق لمقال على الموقع الرسمى لجماعة الاخوان المسلمين يذكر اسباب الاحتفال اليوم ويبرز سبب نزول الجماعة للاحتفال فى الميدان... واليكم التفاصيل 
يقول الكاتب "يحتفل بحفظ الله وصونه وحراسته، فقد حفظ الله مصر من الفوضى، وصان دماء الشعب من أن تراق، وحرس مقدَّراته من أن تدمر.."
ربما لا يعلم عن استشهاد 1+1+2+1+1+1+28+45+19=99 شهيد فى عهد المشير طنطاوى فقط


 وربما لا يعلم الكاتب اخبار عن الفوضى السياسية التى نعيشها لا يعلم ان مصر لا دستور يحكمها ولا قانون يحميها، ربما لا يعلم ان مصر بها دستور 71 واعلان دستورى وحالة طوارئ ممتدة رغم انتهاء المدة المعلنة


ويستمر الكاتب فى السرد "يحتفل بحريته التي انتزعها بدمائه، ولم يمنحها له أحد.. انتزعها بإرادته بعد أن سُلبت منه سنين عددًا، فاستطاع هذا الشعب أن ينشئ أحزابًا, ويصدر صحفًا، ويعتلي منابر حرمه منها جبابرة قساة..
لا يعلم عن اعتقال 12 الف فى السجون الحربية ولا يعلم عن اول سجين رأى مايكل نبيل الذى استطاع ان يقول ما لا تستطيعه جماعته قوله الى الآن؛ اذا كان يرى الكاتب ان الحرية هى حرية انشاء الاحزاب فهذا يجعل القلق يصل الى ثورتى


"يحتفل بكرامته التي عادت إليه بعد عقود من المهانة، فهتف هذا الشعب- بل هتف العالم الحر معه- بهذا الهتاف الهادر: "ارفع راسك.. فوق أنت مصري"، وصار كل مصري يفتخر بمصريته بعد أن كان في كثير من الأحيان يخفيها.."
اليكم الرد
























واليكم تفاصيل اكثر فى المدونة التالية

ويستمر الكاتب فى الاسباب الوهمية للاحتفال "يحتفل.. يحتفل.. يحتفل.. بحبس مبارك وجمال وعلاء وصفوت وسرور وعزمي وغيرهم..، وبسجن العادلي وعز ونظيف والمغربي وجرانة وغيرهم..، وبهروب حسين سالم ورشيد وغالي، وعدم استطاعتهم العودة خوفًا من السجن..يحتفل بالشهداء الذين لم تذهب دماؤهم هدرًا"

من المفروض ان يحتفل بمحاكمات تمثلية












ويستمر الكاتب فى الجهل ويقول "أنا أزعم أن جانبًا واحدًا مما ذكرت جديرٌ بأن يجعل شعبنا يحتفل لا أقول يومًا بل دهرًا."

اذا كان رأى الاحتفال هو رأى الكاتب دون جماعته فهو مسئول عنه وربما حرية الرأى عند الجماعة جعلها نشره على موقعها الرسمى؛ لكن اذا كان رأى جماعة الاخوان وجنحها السياسى حزب الحرية والعدالة وربما ذلك هو الاقرب الى الحقيقة نتيجة لما يحدث فى ميدان التحرير من منصة للاحتفال فنحن امام هتاف ربما يكون موجز ورائع التعبير ( الفاشية ليها وجهان ..... حكم العسكر والإخوان ).


ايها العبيد استمروا فيما انتم فيه
ايها السادة العبيد للوطن.. ايها الحرائر والاحرار
استمروا فى كفاحكم النبيل ضد كل لئيم.. ضد كل فاسد ،ضد كل ظالم ، ضد كل محتال .

لطفا اترك نقدك..واذا اعجبك ساهم فى نشره

No comments:

Post a Comment